لحسن بلقاس . أطلس سكوب
أكد مسئول الاتحاد الاشتراكي محليا و جهويا بالقصيبة صباح يوم الاثنين 7 شتنبر الجاري في اتصال هاتفي بالجريدة على تشبثه بالتحالف مع الأصالة و المعاصرة في تشكيل المكتب المسير للمجلس البلدي للمدينة.
و أضاف في الاتصال ذاته أنه رغم الإغراءات و المساومات التي تعرض عليهم من بعض الجهات إلا أنهم متمسكون بالتحالف حتى النهاية.
وفي نفس السياق يشير أحد الفاعلين السياسيين إلى أن تحالف المجلس يزداد قوة و وتمسكا هذا و أشار المصدر ذاته إلى التحاق أحد عناصر الحركة الشعبية إلى تحالف البام و الاتحاد الاشتراكي. و جاء السيناريو الأول للتشكيل الحالي للمكتب المسير على النحو التالي :
رئيس المجلس : اقربي محمد عن الاصالة و المعاصرة
النائب الأول : عزيز وعبد الكريم عن حزب الأصالة والمعاصرة .
النائب الثاني : اهمو ابراهيم عن حزب الأصالة والمعاصرة .
النائب الثالث : اغانم محمد عن حزب الإتحاد الاشتراكي .
النائب الرابع : اقجيج اسماعيل عن حزب الأصالة والمعاصرة.
النائب الخامس : ايطو رزوقي عن حزب الأصالة والمعاصرة.
النائب السادس : السحري الشرقي عن حزب الاتحاد الاشتراكي .