أطلس سكوب ـ
في إطار أيام تبادل الثقافات وأمور أخرى لها علاقة بالحوار بين الحضارات والتواصل بين الشعوب، شاركت تلميذات وتلاميذ نجباء من واويزغت والجديدة، والقنيطرة وزاكورة، رفقة الأستاذ جعفري خرجوا في إطار أيام التبادل إلى أمريكا.
وتم اختيار 20 تلميذا مغربيا، سيحضون بشرف زيارة نيويورك ، واشنطن وشكاغو، في ذكرى وفاة الراحل ستيفنس السفير الامريكي الذي قضى في ليبيا، والذي درس اللغة الانجليزية بواويزغت بإقليم أزيلال، كمتطوع أمريكي.
وعرف ستيفنس بحسه الثقافي المنفتح على الثقافات والحضارات وسعيه لنشر ثقافة التسامح، ويتتيح مشاركة التلاميذ والتلميذات المغاربة في النشاط الثقافي بأمريكا، الاحتكاك مع نظرائهم وأقرانهم في بلاد العم سام، كما سيحضون بشرفة المشاركة في أنشطة تكوينية ترفع من قدراتهم العلمية والتعليمية.