فريكس المصطفى ـ أطلس سكوب
في أقل من أسبوع ، تعرضا طالبين قاطنين بالحي الجامعي ٱمغيلة للسرقة والضرب والجرح مع استعمال أسلحة بيضاء،’ سيوف ‘ من طرف أشخاص مجهولين يعترضون سبيل المارة ليلا بالطريق الغير المعبدة المؤدية الى الحي الجامعي 2 ،حيث تنعدم فيها الإنارة، وهذا من بين الأسباب التي تسمح وتشجع هذه الزمرة من اللصوص وقطاع الطرق بتنفيذ جرائهم بكل حرية
وأفادت مصادر مطلعة أن إدارة الحي الجامعي ببني ملال سبق لها أن راسلت عدة جهات معنية لتوفير الإنارة وتعبيد الطريق المؤدية الى الحي الجامعي 2،خاصة أن هذه الطريق تتواجد في منطقة خلاء ،وتشكل أرضية خصبة للصوص الذين يتربصون ليلا بالمارة ، خاصة الطلبة القاطنين والإعتداء عليهم في جنح الظلام وسرقة كل مالديهم من اموال وهواتف
لكن رغم الجهوذ التي قامت ومازالت تقوم بها إدارة مؤسسة الحي الجامعي في هذا الموضوع،مازالت دار لقمان على حالها،حيث أن صمت واللامبالات الجهات المعنية لإصلاح هذه الطريق تجعل الطالب القاطن يؤدي الثمن غاليا وخير دليل على ذلك ماتعرض له الطالبين خلال الأسبوع الجاري من اعتداء ات شنيعة
وفي نفس السياق،فقد طالب الطلبة القاطنون بتوفير الحماية الأمنية لهم، وذلك بتكثيف الدوريات الأمنية أثناء الليل خاصة بالطريق المؤدية الى الحي الجامعي وكذا مطالبة المجالس المنتخبة والجهات المختصة بتوفير الإنارة وتعبيد الطريق التي أصبحت تشكل ملجاء ا لبعض المنحرفين و ذوي السوابق العدلية