تخليدا للذكرى الأربعين لعيد المسيرة الخضراء المظفرة و تفعيلا للمذكرة الوزارية رقم 403/15 ، نظمت ثانوية تزكي التأهيلية حفلا تربويا خلال فترة الاستراحة الصباحية ليوم الخميس 05 نونبر 2015 ، افتتح اللقاء بكلمة المؤسسة بالمناسبة ألقاها السيد المدير محمد أسدرم ، نيابة عن كافة تلميذات و تلاميذ وأعوان و أطر المؤسسة.
وفي غمرة هذه الأجواء الاحتفالية، قام الجميع بترديد النشيط الوطني في جو حماسي يعكس أهمية الحدث.كما قامت التلميذة عائشة الصديقة بصير بتلاوة وثيقة تؤرخ لحدث المسيرة ، ليتكلف التلميذ يونس حميشان بقراءة قسم المسيرة الخضراء الذي قام الجميع بترديده.