تم تنظيم وقفة احتجاجية دعت إليها التنسيقية الوطنية لقدماء المحاربين وقدماء العسكريين الغير المستفيدين من الدولة يوم اﻻثنين 09 نونبر 2015 أمام مكتب اﻻميرة مريم رئيسة المصالح اﻻجتماعية للقوات المسلحة الملكية بالرباط، عبروا من خلالها عن حزبهم لما آلت أليه أوضاعهم ، حيث كشفوا في تصريحات متطابقة أنهم شردوا ولم ينالوا ما يستحقونه من عناية و اهتمام، كجنود قدموا أرواحهم لتحرير الصحراء.
وعبر جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الإنسان بني ملال عن تضامنها مع هذه الفئة التي ضحت بكل شيء من أجل الوطن، كما تدعو الدولة أن تحمل مسولياتها والاستجابة لمطالبها، وأن ترد لهم الاعتبار والكرامة وبالأخص لكون أغلبهم مسنيين وأرامل ومعطوبين.