أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

فضيحة : دار الطالبة بواولى بقيمة 156 مليون وهي مغلقة منذ 2010 ـ فيديو

  أطلس سكوب ـ


لاتزال دار الطالبة بواولى مغلقة رغم تشييدها بغلاف مالي كبير، منذ 2010، وفي تقرير القناة الامازيغية، أكد ان الاباء وجدوا صعوبة في الاستفادة من خدمات هذا المرفق الاجتماعي، بسبب مبلغ 750 درهم الذي فرض على الطالبات من أجل التسجيل، وطالبت فعاليات جمعوية من المنطقة كجمعية سمنيد التدخل من المسؤولين لتسهيل عملية الولوج.

وسياق متصل ومن الملفات التي لم تنبش بَعد بإقليم أزيلال، ما يمكن تسميته “التشرميل”، الذي عرفته مالية مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حيث سجلت اغلب الخروقات فيها في عهد العامل الأسبق علي بويكناش، ولم يتبين ذلك إلا في عهد العامل السابق لحسن أبولعوان والعامل الحالي العطفاوي، حيث أن عدة لجان وقفت على تعثر العديد من المشاريع لعدة أسباب، دون أن تسجل أية متابعة، أو استدعاء العامل الأسبق للتحقيق في الموضوع.

ومن بين المشاريع التي عرفت فسادا مبينا، مشروع دار الطالبة بجماعة واولى، الذي بُرمج اشتغاله سنة 2009، ولا يزال 2015، لم يَر النور، حيث خصصت له ميزانية 156 مليون سنتيم، في حين كشف واقع المشروع، أن هذا المبلغ مبالغ فيه، بالنظر إلى شكل البناية ومرافقها(معطيات دقيقة من المصالح المركزية).

 واستعانت أطلس سكوب، بمعطيات دقيقة، حيث أكدت مصادر مختصة أنه مقارنة بين ما تم تشييده في دار الطالبة بواولى وما خصص له من ميزانية(156 مليون)، يتبين أن نسبة كبيرة من المشروع تبخرت…

والغريب في واقع جماعة واولى، أن مشروع من حجم 156 سنتيم خصص للفقراء و لمحاربة الهدر المدرسي، تحول إلى بناية تسكنها الأشباح، وباتت عرضة للخراب.

.

 


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد