م أوحمي:
وصلتنا صيحة من العديد من المرضى المنحدرين من إقليم أزيلال و خاصة بديرها أفورار و تيموليلت و بني عياط حيث لا تفصل هذه المناطق عن المستشفى الجهوي ببني ملال إلا أقل من نصف ساعة و الغريب في الأمر أن المعنيين من بينهم عجزة يتم تصديرهم إلى المستشفى الإقليمي لأزيلال الذي يفتقر لتجهيزات و أطباء متخصصين و مختبرات بدعوى أنهم أبناء الإقليم و أكدت لنا سيدة يوم ثاني فبراير الجاري أنها ولجت المركز الاستشفائي من أجل إجراء ecographie إلا أنها قوبلت بالرفض بعد ساعات طوال من الانتظار بدعوى أنها من أفورار و قس على ذلك .
تنقل هؤلاء إلى أزيلال يتطلب ساعة و أكثر في سيارة الأجرة وسط المنعرجات و يجد هؤلاء صعوبة أثناء العودة إلى ديارهم بالرغم من أن الاستشفاء و تقديم مساعدة للمرضى و غيرهم مسؤولية كل من له القدرة على ذلك و يلتمس الغاضبون و الغاضبات من موالي الجهة وعامل إقليم أزيلال ووزير الصحة العمومية التدخل من أجل الحق في العلاج لأي مواطن أينما حل و ارتحل .