أطلس سكوب ـ نبيل يحياوي
علم الموقع من مصادر مطلعة، أن بنك المغرب وجه مراسلة لمختلف بنوك المملكة، من أجل وقف تداول مجموعة من الأوراق المالية التي طبعت منذ أزيد من عقدين من الزمن.
وحسب وثيقة تحمل تاريخ 10 فبراير الماضي، فالأوراق النقدية المعنية هي من فئة10 دراهم الصادرة في 1987،و 50 و 100 و200 درهم ، اضافة إلى الورقة النقدية20 درهم التي صدرت في عام 1996.
وكشفت مصادر، ان بنك المغرب يلجأ الى اتخاذ مثل هذا الإجراء لإعلان انتهاء تداول مجموعة من الأوراق النقدية، المطبوعة في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، وذلك سعيا لفسح المجال للجيل الجديد من الأوراق النقدية.

