أزيلال : محمد طماوي
قرر جزارو جماعة أيت امحمد يوم الخميس 3 مارس بالامتناع عن أداء واجبات الذبح المتعارف عليه “بالصنك” احتجاجا على الظروف المزرية التي يشتغلون فيها داخل المجزرة التي تتهاوى بفعل الاهتراء زيادة عن الأزبال المتراكمة في جنباتها .وقد قرر المحتجون الاستمرار في الامتناع عن دفع الرسوم إلى حين تحسين ظروف الاشتغال.ويعزون هذه المشاكل إلى التقصير من طرف المجلس الجماعي.

وفي اتصال مع رئيس المجلس الجماعي ، أقر هذا الأخير أن المجزرة فعلا أصبحت متجاوزة وليست بحاجة إلى إصلاح فقط بل إلى إعادة هيكلة وبناء لذا فقد برمج المجلس مبلغ 460 ألف درهم من أجل عملية إعادة التشييد.إذن فكل التدابير قد اتخذت، فالمجلس لا ينتظر سوى تأشيرة المصالح البيطرية، بمنح الجماعة التصميم الملائم ،لإعطاء انطلاقة عملية البناء. أما فيما يخص رسوم الذبح فمن الواجب على الجزارين دفعها لمكتري المجزرة.للإشارة فقد أكد الرئيس أنه لا يريد إغلاق المجزرة تفاديا لقطع أرزاق الجزارين وفضل تركها تشتغل إلى حين إعادة البناء.