النقابة الوطنية للأطر المشتركة بالمندوبية العامة لإدارة السجون بuntm ببني ملال خنيفرة تعقد جمعا عاما
تنفيذا لتوصيات المكتب الوطني للنقابة الوطنية للأطر المشتركة بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، ومواكبة للتقسيم الجهوي الجديد للمندوبية العامة، عقد المكتب الجهوي للنقابة ب بني ملال خنيفرة جمعا عاما استثنائيا بتاريخ 19 مارس 2016، بمقر الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمدينة بني ملال من أجل تجديد أعضاء المكتب، وقد ترأس اللقاء كل من الكاتب الوطني السيد جايب مصطفى والكاتب الجهوي للاتحاد الأستاذ عبد الله حماني.
بعد تلاوة آيات بينات من القرآن الكريم .تناول الكلمة الأستاذ عبد الله حماني مرحبا بالإخوة موظفي إدارة السجون معرجا على الرؤية النقابية التي تؤطر إشتغالات المنظمة ، بدوره الأخ مصطفى جايب تناول في كلمته تاريخ النقابة والمسارات النضالية التي قطعتها المنظمة …
وبعد تلاوة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما، انتقل الجمع العام إلى انتخاب الكاتب الجهوي لجهة بني ملال خنيفرة وباقي أعضاء المكتب، وذلك وفقا لمقتضيات القانون الأساسي للاتحاد والمقررات التنظيمية ذات الصلة، حيث تم انتخاب الأخ محمد الداودي كاتبا جهويا والسيد نور الدين خويها نائبا له، كما تم انتخاب بقية أعضاء المكتب الجهوي على الشكل التالي:
– أمين المال: حسن لعسل
– نائب أمين المال: عبد الله علالي
– المقرر : رشيد عنقاوي
– نائبة المقرر : مراد عتقاوي
– المستشارون: مصطفى أقدر
وقد كان هذا الجمع العام الاستثنائي مناسبة لمناقشة المستجدات الآنية للقطاع والعاملين به، خصوصا مرسوم حركية الموظفين، ومشروع الإدماج بالاختيار، كما تم الوقوف على الإشكالات المطروحة التي تدخل ضمن أولويات الملف المطلبي للنقابة.
وتم تكليف المكتب الجهوي الجديد بالسهر على تسيير شؤون النقابة بجهة بني ملال – خنيفرة وفقا لبرنامج تنظيمي ونضالي مواكب للتوجهات العامة للمكتب الوطني.