تم اليوم الاحد اعتقال أجنبين ومغربي في حي ايت اطحيش إدعوا أنهم صحفيين لقناة كنال بلوس وجاؤوا لتصوير ومساعدة شباب الحي ايت اطحيش المعتقلين ودويهم فيما يعرف بشاذي بني ملال.
وقد بلغت الساكنة الشرطة فحظروا وإقتادوهم إلى ولاية الأمن بني ملال.وقد توجه بعض ساكنة ايت اطحيش لإنجاز محضر حول قدوم أشخاص بدون ترخيص حيث تدهل لحد لان الاغراض التي كانوا يعزمون قضاءها .كما أن هناك تخوفات من ترحيل هذين الأجنبين خارج الوطن ويبقى ثلاث مغاربة كانوا رفقتهم مجهولو المصير.
وتدين جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الإنسان بني ملال امتناع الضابطة القضائية عن إنجاز محضر للمشتكين بدعوى التعليمات، كما تطالب وزارة الداخلية والعدل عدم ترحيل هذين الأجنبين حتى الإستماع لشكاية المشتكين خصوصا أنهم إدعوا أنهم يريدون مساعدتهم. كما تطالب الجمعية بتوضيح شامل حول تدخلات أجنبية والضغظ لإصدار أحكام قاسية ضد معتقلي بني ملال.
ملاحظة لنا عودة للموضوع بتفصيل لاحقا.
عن جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الإنسان بني ملال.