أيت محمد : ع.اللطيف شكير
“جزارو أيت محمد يؤكدون للسلطات المحلية رفضهم أداء الواجبات في مجزرة لا تحمل سوى الإسم فقط”
يبدو أن مشكل مجزرة أيت محمد طال وسيطول… ، فالمشكل في الأساس يعود لرفض جزارة الجماعة تأدية واجبات الذبح ، الى حين اصلاح المجزرة ، التي لا تحمل سوى اسم مجزرة ، رفض قوبل من السيد الذي قام بإكثراء المجزرة من الجماعة بغلقه لأبوابها ، وهذا أمام أنظار المجلس الجماعي، لكن صبيحة يوم أمس وخروجنا عن صمتهم قام الجزارة باقتحام المجزرة بالقوة وتحطيم أبوابها، رغم حضور السلطات المحلية في شخص السيد خليفة القائد رفقة أعضاء من القوات المساعدة ، حيث أكد الجزارة عن رفضهم أداء واجب الذبح “الصناك” الى حين تنفيد السيد رئيس الجماعة ، لوعوده التي وعدهم بها منذ سنة 2012 ، حيث أكدت مصادر عليمة من داخل الجماعة أنه في سنة 2012 برمجت الجماعة مبالغ مالية مهمة قصد بناء مجزرة جديدة تستوفي الشروط الصحة والنظافة .

لكن لحد الساعة لم يتم التنفيذ ، خصوصا مع غياب تصميم المجزرة الجديدة، كما أكد نفس المصدر أنه تم هذا الأسبوع فتح الإظرفة قصد معرفة المهندس الفائز بصفقة انجاز تصميم المجزرة الجديدة ، وهذا فقط فيما يخص التصميم أما البناء فيمكن أن يستغرق عدد السنوات التي استغرقها التصميم أو أكثر ؟؟؟؟ ، وقد أرجع أحد المتتبعين للشأن المحلي هذا التأخر وهذه المشاكل الى غياب الحكامة والتتبع وعدم الإلمام بالإضافة لعدم دراية رئاسة الجماعة والمصالح التقنية بمساطر بناء المجازر ، وكدا غياب التواصل مع المصالح البيطرية المختصة . هذا التأخر في بناء المجزرة الجديدة جعل المجلس الجماعي يبرمج اصلاح المجزرة القديمة بمبلغ 60.000.00 درهم كحل مؤقت في انتظار بناء المجزرة الجديدة.

