في اطار الدينامية التنظيمية التي تعرفها الجامعة الوطنية للتعليم , و تنزيلا لخلاصات المجلس الوطني في دورة أكتوبر الذي أوصى بتوسيع صفوف الجامعة و تنظيم مناضليها ، و في نطاق تقوية العمل المنظم و المنتظم انعقد مساء يومه الثلاثاء03 ماي 2016 بثانوية أم الربيع جمع عام للمناضلين قصد تأسيس فرع للجامعة بمنطقة حد بوموسى-دار ولد زيدوح باقليم الفقيه بن صالح.

. اللقاء انعقد تحت اشراف الاخ علي موسوي عضو المكتب الجهوي للنقابة الذي القى كلمة توجيهية بالمناسبة تلتها كلمة باسم اللجنة التحضيرية أعقبها نقاش مستفيض حول واقع المدرسة العمومية بالمنطقة و ظروف اشتغال المدرسين و المشاكل التي يكابدونها و افاق العمل النقابي في ظل تجربة الجامعة الوطنية للتعليم عطفا على محطة المؤتمر الوطني المقبل .لتتوج هذه المحطة بفرز مكتب محلي من 21 عضوا ضمنهم ثلاث مناضلات . الكاتب المحلي: جواد عابيد النائب الاول: عبد اللطيف ضيفي النائب الثاني: عبد الحفيظ مشكوري النائب الثالث: امينة امحمدي أمين المال: الحسين أولهمام نائبه: واصل الخرشي المقرر: يونس غاب نائبه: عاديل الجباري مستشارون مكلفون بمهام: رجاء منقادي- نسرين بوتي- انتصار الزوانة – جمال رابح- زكرياء حاوحاو- بناصر العلمي- علي بوجبهى- رشيد حموصة- ياسين كنتيتي- محسن الخنوشي-نورالدين بكري- محمد يطاوي.
الحسن احنصال