أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

بالفيديو : اعتصام من أجل الماء في شهر رمضان ببني ملال

دخلت ساكنة العيايطة اولاد اكناو واولاد ابوبكر بني ملال في اعتصام  أمس الثلاثاء يومه الرابع للاحتجاج ضد العطش، ويرجع سبب ذلك إلى إقدام المجلس القروي لجماعة اولاد اكناو على قطع الماء الصلح للشرب على السكان للضغط عليهم من أجل تسوية متأخرات  الاستهلاك مرت عليها اربع سنوات.

القرار فجر خروج حوالي 400 فرد للإحتجاج وبالأخص ان الانقطاعات تتصادف مع شهر رمضان وفي فصل الصيف الحار بالمنطقة حيث تتجاوز الحرارة 40 درجة  مئوية. واليوم تم قطع الماء على 1860 عدادا لتتأزم أوضاع الأسر ويفجر الأوضاع المزرية أصلا بسبب الفقر والتهميش ونزع ارضهم السلالية والتي تصل إلى 1800 هكتار وغيرها من المشاكل.

اليوم الساكنة تطالب بتفويت قطاع الماء الصالح للشرب للمجتمع المدني وأكدوا عن استعدادهم لتسير المشروع بشكل ذاتي وبالأخص أن هناك 6 جمعيات عبرت عن استعدادها القيام بهذه المهمة وان هناك ممونين لإنجاز هذه المهمة مجانا.كما ان الساكنة ترفض نظام الأشطر ويطالبون بدفع   2.50 درهم للطن الواحد .


عن  جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الإنسان بني ملال.


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد