أطلس سكوب ـ رشيد ايت اقبلي
دخلت ساكنة بأيت اقبلي في اعتصام واحتجاج صباح اليوم الخميس 21 يوليوزن، بسبب العطش، واكد المحتجون أنه من بين المشاكل التي تعاني منها قرية ايت اوقبلي بإقليم أزيلال، غياب الماء الصالح للشرب نظرا لتعثر مشروع المعروف “بوتابغوين” الذي كلف ميزانية المجلس الاقليمي ما يفوق 160 مليون .
وسجل منتخبون بالجماعة، غياب تام لدفتر التحملات حيث انجز المشروع بارتجالية كبيرة، وأوضحوا أنهم نددوا مرارا، كمعارضة بجملة من الخروقات شابت انزال المشروع على ارض الواقع وفي عز الصيف مع ندرة هاته المادة الحيوية ، لهذا نظمت الساكنة وقفة امام مقر الجماعة حيث هددوا بالتصعيد اذا ما لم يتم حل هذا المشكل بشكل عاجل، بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.