بني ملال/8 أكتوبر 2016/ومع/ عادت المقاعد الأربعة المخصصة للدائرة الانتخابية لإقليم الفقيه بن صالح، برسم الانتخابات التشريعية التي جرت أمس الجمعة، على التوالي، لكل من أحزاب الأصالة والمعاصرة والحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والعدالة والتنمية.
وحسب معطيات مؤقتة أعلنت عنها عمالة إقليم الفقيه بن صالح، فقد تمكن وكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة عبد الهادي الشريكة، ومحمد مبديع وكيل لائحة حزب الحركة الشعبية، ووكيل لائحة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الشرقاوي الزنايدي، ووكيل لائحة حزب العدالة والتنمية بوعبيد لبيدة، من الفوز بالمقاعد المخصصة للدائرة الانتخابية التي تنافست عليها 14 لائحة.
ومثلت لوائح الترشيح أحزاب الأصالة والمعاصرة، وتحالف العهد والتجديد، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والاستقلال، والطليعة الديمقراطي الاشتراكي، والنهضة والفضيلة، والتجمع الوطني للأحرار، والإصلاح والتنمية، والتقدم والاشتراكية، والعدالة والتنمية، والحرية والعدالة الاجتماعية، والحركة الشعبية، والحركة الديمقراطية الاجتماعية، والاتحاد الدستوري.
وتضمنت اللوائح المتنافسة أربعة مرشحات هن ثورية الروزي (الاتحاد الدستوري) وفاطنة الرافعي وأمينة مودن (الحركة الديمقراطية الاجتماعية) وفاطمو راضي (النهضة و الفضيلة).