بعد التعليمات الملكية مستشفى عسكري ميداني لفائدة الساكنة المتضررة من موجة البرد بأزيلال وخنيفرة وميدلت
أطلس سكوب
بعد التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الصادرة من مدغشقر لحماية المناطق التي ستتأثر بموجة البرد القارس التي يعرفها المغرب خاصة المناطق الجبلية منه، وصلت بعد زوال اليوم البعثة الطبية المكونة للمستشفى الميداني الذي تم وضع كل تجهيزاته بمنطقة تنزات التابعة لجماعة واويزغت إقليم ازيلال من طرف وزارة الصحة بتضامن مع وزارة الداخلية والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي ومؤسسة محمد السادس للتضامن.
ويجسد المستشفى الميداني بواويزغت وميدلت وخنيفرة إرادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بهذه المناطق النائية وتسهيل ولوجهم إلى الخدمات الصحية الأساسية ، ويعكس ايضا العناية السامية التي مافتئ جلالته يوليها لساكنة المناطق القروية والجبلية التي تواجه خلال هذه الفترة من السنة ظروفا مناخية صعبة.
وأفادت وزارة الداخلية بأن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أعطى تعليماته السامية إلى كل من وزارتي الداخلية والصحة، وإلى القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي، ومؤسسة محمد الخامس للتضامن، قصد التجند لمواجهة الانخفاض الشديد الذي ستعرفه درجات الحرارة ببعض مناطق المملكة، وخاصة بالأطلس المتوسط والأطلس الكبير.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أنه طبقا للتعليمات الملكية السامية، ستتم إقامة مستشفيات ميدانية بكل من أقاليم أزيلال وخنيفرة وميدلت، واتخاذ جميع الإجراءات، بتنسيق مع السلطات المحلية، لتقديم المساعدة اللازمة للسكان المعنيين، بما يضمن سلامتهم وطمأنينتهم، وكذا تعبئة جميع الوسائل والمعدات ووضعها في حالة تأهب للتدخل عند الضرورة.
✍عائشة واخميس