أطلس سكوب
أقدم طلبة شعبة الجغرافية الفصل الخامس على الدخول في إضراب ، الأسبوع المنصرم، أيام الخميس الجمعة والسبت، وذلك لرد على التصرفات اللامعقولة للإدارة وذلك لتنزيلها لقوانين خارج عن النظام المعمول به في الجامعات وغياب أي رد على الملف المطلبي الذي تقدم به الطلبة وغياب أي توضيح لتبرير هذا الإجراء العدواني.
وأقدم طلبة الجغرافية على فتح حلقية لتحديد إشكال النضال وكان أولها الوقوف أمام الإدارة حيث قررت باقي المسالك الأخرى الانضمام وتشكيل جماهير طلابية للضغط.
وتطور شكل النضال إلى إغلاق الأبواب لمدة ساعة واحدة يوم الخميس تم إلى تشكيل وحدة طلابية بين الحركة الامازيغية ومنظمة التجديد الطلابي وجماعة العدل و الإحسان وذلك للدفاع عن حق الطالب و رد الاعتبار له داخل أسوار الجامعة.
ويعتبر الطلاب الأشكال النضالية الجارية، الا إنذارا للإدارة حيث من المتوقع ان تتطور في حالة لم تستجب للمطالب، وذلك في صيغ تصعيدية أكثر ضراوة.