أطلس سكوب ـ صحف
نقلا عن مصدر مطلع أكد ان وزارة الصحة تعتزم وفي المدى القريب، وضمن استراتيجيتها الجديدة، توفير جهاز سكانير لكل اقليم، وفق ما أوردته صحيفة الاحداث المغربية في عددها اليوم الجمعة 14 ابريل الجاري.
وأوضح المصدر ذاته، أن هذا القرار اتخذ للتخفيف من معاناة المرضى ولمواجهة الخصاص الشديد الذي تعرفه المستشفيات العمومية في هذا الجانب، والتجاوب مع مطالب لتوفير هذه الأجهزة.
وأضاف المصدر أنه تم إثارة هذا الموضوع خلال اجتماع لمسؤولين جهويين لوزارة الصحة مؤخرا، حيث مازالت قضية الطفلة إيديا، لم تبرد بعد، إثر وفاتها بسبب عدم توفر الخدمات الطبية الملائمة بعدد من المراكز النائية بأقاليم المملكة.