التوظيف بعقود مدخل لتفكيك المرفق العمومي والخدمات الاجتماعية والقطع مع الوظيفة العمومية في قطاع التعليم وإغراقه بالمتعاقدين(بيان)
بـــيـــــان فروع نقابية بمركز أفوارار
عقدت النقابات التعليمية التالية :- النقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش) – الجامعة لموظفي التعليم – النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش)- الجامعة الحرة للتعليم و- الجامعة الوطنية للتعليم اجتماعا يوم 06/7/ 2017 مباشرة بعد توصلها بعريضة مطلبية تداولت خلاله محتوى العريضة و الظروف العامة التي مرت فيها مباراة التوظيف بموجب عقود دورة يونيو 2017 و أصدرت البيان التالي :
* اعتبار التوظيف بعقود مدخلا لتفكيك المرفق العمومي و الخدمات الاجتماعية و القطع مع التوظيف العمومي في قطاع التربية و التكوين و اغراقه بالمتعاقدين .
* تبني مطلب نساء و رجال التعليم الوارد في العريضة المطلبية و المتمثل في صرف التعويضات عن الحراسة و الاعداد و التمرير.
* سوء البرمجة الزمنية منها التزامن مع الامتحانات الإشهادية و مواقيت اجراء الامتحان خاصة الحصة المسائية ليوم 30 يونيو 2017.
* اختلالات في توزيع الموارد البشرية على مراكز المباراة بأفورار.
* اختيار مراكز غير مؤهلة لإجراء المباراة (اهتراء القاعات ,اللوجيستيك).