أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

لقطات من دمنات موجهة للمسؤولين فهل يخرجوا من مكاتبهم المكيفة؟

 

موسي س ـ لأطلس سكوب

 

مقبرة أيت بوناصر مهددة من “بنو العقار”

 

ما رأي وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية حول إهمال مقبرة أيت بوناصر بحي أيت أكنون باشوية دمنات، والتي تقع قرب محطة ضخ المياه ومبني المحكمة الجديد وعلي الشارع الرئيس لمدينة دمنات هذه المقبرة قد لا ينتبه إليها الناس لأنها غير محاطة بسور، يقيها، وقبورها انمحى جلها بفعل تعاقب السنين إلا من قبر وحيد (انظر الصورة)،و السؤال لماذا إهملت هذه المقبرة التي تحوي رفات المسلمين هل هو إهمال مقصود لغرض في نفس قبيلة بنو العقار أم هو استهتار بالمسئولية من طرف نظارة الأحباس ؟.

وماهو رأي المجلس البلدي لدمنات في مسألة الاعتناء بمقبرة أيت  بوناصر؟


 

أينكم ياحماة البيئة؟

 

كثر الحديث عن المحافظة علي البيئة والاعتناء بالبيئة سواء داخل أروقة المجلس البلدي لدمنات أو داخل مكاتب بعض الجمعيات التي تقول أنها تعني بالبيئة لكن لم يكلف أحد من هؤلاء الفاعلين التاركين المهملين نفسه كي يري مدى الاعتداء علي وادي مهاصر الذي يشكو هذه الأيام من عجلات الكاوتشو التي أثقلت بطنه حتي التخمة (انظر الصورة)فمن يرفع الضرر عن وادي مهاصر؟

 

 أعمدة كهربائية تهدد سلامة الناس والمكتب الوطني للكهرباء في سبات عميق

 

بدوار تامزرت ناحية أيت فلالاض قيادة فطواكة سقطت الكثير من الأعمدة الكهربائية الخشبية مع خيوطها وسط الحقول بسبب عوامل التعرية وتسوس الخشب وبقيت لشهور تهدد حياة الفلاحين البسطاء دون أن تكلف إدارة المكتب الوطني للكهرباء نفسها عناء تعويض الأعمدة المنكسرة بأعمدة من الإسمنت المسلح وهي التي لا ترحم في أسعارها أحدا .

فهل يخرج المسؤولون المعنيون من مكاتبهم المكيفة، لمراقبة مصالح المواطنين والوطن، أم أن الكراسي مريحة ولامن يراقب ولا من يتابع، إلا من أخذ الله بيده، أسئلة نطرحها على الهواء مباشرة من دمنات، فما رأي عامل أزيلال ؟


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد