أطلس سكوب
أكدت مصادر طبية أن رضيعا من مدينة القصيبة، لفظ أنفاسه الأخيرة يوم الاحد حوالي الساعة الثانية عشر ، بينما كان في الطريق إلى إحدى مستشفيات الدار البيضاء، حيث أبلغت أسرة الرضيع الذي كان يدعى قيد حياته بلقاس محمد يعقوب 4 أشهر، أنه يحتاج لأكسجين ميكانيكي، لايتوفر ببني ملال.
وحسب مصادر أطلس سكوب، فقد أصيب الضحية بنزلة برد حادة فجائية، وتم نقله إلى المستشفى الجهوي ببني ملال يوم السبت الأخير، وأمرت الأطقم الطبية بقله إلى إحدى المستشفيات بالدار البيضاء، لكن لم يتمكن من تجاوز مرحلة الخطر، ولفظ أنفاسه الأخيرة أثناء خروجه من مدينة بني ملال.
وخلف الحادث حسرة كبيرة في صفوف أفراد عائلته، كما كشف الحادث الذي يعتبر الثاني من نوعه بالقصيبة في ظرف زمني وجيز، عن ضعف المنظومة الصحية بالقصيبة وبجهة تادلة أزيلال عموما، حيث لفظ شيخ أنفاسه مؤخرا بالقصيبة وهو في طريقه إلى المستشفى بعد إصابته بمشكل في التنفس، حيث لم تتمكن أسرته من إغاثته بسبب غياب التجهيزات بمستشفى القصيبة.
الضحية محمد يعقوب، هو ابن سعد بلقاس أخ الزميل لحسن بلقاس مراسل أطلس سكوب بالقصيبة، وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم طاقم أطلس سكوب بالتعازي الحارة لأسرة الفقيد، ويسأل الله عز وجل أن يرحمه ويلهم ذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وانا إليه راجعون.