أطلس سكوب ـ عثمان العمراني
فتحت المفتشية العامة للإدارة الترابية ملف رؤساء الجماعات المحلية الذين استفادوا من أموال برامج التأهيل الحضري في العديد من مدن المغرب.
ووفق الخبر ذاته فإن بعض رؤساء الجماعات الذين حصلوا على الملايين من طرف مديرية الجماعات المحلية، بهدف تأهيل المدن التي يدبرون شؤونها، وجدوا أنفسهم في ورطة بسبب عدم مطابقة ما أنجز من مشاريع مع الأغلفة المالية التي تحولت إلى الحسابات الخاصة للجماعات المستفيدة.
ومن المنتظر أن تحال ملفات 15 رئيس جماعة ممن استفادوا من أموال التأهيل الحضري على القضاء، وفق ما اوردته يومية الصباح.