سعيد لعريفي
استدعى ,يومه الثلاثاء 27 مارس 2018 بمقر ثانوية الوحدة الاعدادية جماعة سيدي حمادي ، السيد حسن العسالي آباء واولياء التلاميذ بصفته ريسا للجمعية , كي يبسط امام الحاضرين مشكل اصبح يقض مضجع التلاميذ, موضوع التحرش بالتلميذات خارج المؤسسة.
تناول السيد الرئيس الكلمة كي ينبه الاباء والاولياء الى ان نسبة التفوق الدراسي تكاد تتجاوز بقليل نسبة 50%.
واشار الى ان الاباء والاولياء يهملون بشكل كبير متابعة ابنائهم بالشكل المطلوب
وبعد الكلمة طرح السيد الرئيس على الحضور الحاحية ايجاد مقاربة ناجعة كي تتصدى الجمعية لكل عمليات التحرش ,
الاباء والامهات اشاروا الى ان هناك حالات حقيقية تستدعي مقاربة امنية صارمة,
بعد مجموعة المداخلات التي حاولت ان تحيط بالموضوع من كل جوانبه,

تم اقتراح عدة صيغ:اضافة الى المقاربة الامنية
هناك مقاربات تربوية ومدنية يمكنها ان تساعد على استباق عمليات التحرش وفي نفس الوقت تأمين مسار التلميذات, كي لا يتم ايقافهن عن الدراسة,
وهي المقاربة السهلة التي تتوفر للاباء ..
السيد مدير المؤسسة عبر عن انخراطه الصارم كي يوفر للتلاميذ اجواء مساعدة على الدراسة,
في الختام تم تبني مجموعة توصيات منها: رفع شكاية الى الجهات المسؤولة…وتوصيات اخرى اعتبرتها الجمعية ستكون ناجعة اذا تم تفعيلها بالشكل المطلوب