أطلس سكوب
في موضوع :تذكير بطلب التدخل واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والضرورية لوقف نزيف حوادث السير” طالب فرع المركز المغربي لحقوق الإنسان بدائرة بني موسى الغربية رئيس الجماعة الترابية لاحدبوموسى لإسراع بوضع علامات التشوير لتنبيه مستعملي هذه الطريق في المدار الطرقي الواقع على المدخل الجنوبي للجماعة الترابية دار ولد زيدوح ، واوكدت مراسلة الفرع، ان لم يعرف أي مستجد بالمدار لاصلاح عيوبه القاتلة مع غياب تام لعلامات التشوير الضرورية للتنبيه لخطورته مع وجود إنارة غير كافية ، أضف إلى ذلك عدم صدور إي إشارة تواصلية من الرئيس توحي بقرب حدوث ذلك .
وأضافت المراسلة ” إن استمرار الوضع على ما هو عليه ، يشكل خطرا حقيقيا على أرواح وممتلكات المواطنين من مستعملي هذه الطريق ،و من باب المسؤولية والأمانة الملقاة على عاتقكم ، وفقا لمقتضيات القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات و خصوصا اختصاصاتكم المنصوص عليها في الفصل 100 منه، فإننا نقترح عليكم التالي :
1- الإسراع بوضع علامات التشوير لتنبيه مستعملي هذه الطريق .
2 – العمل على تقوية الإنارة فورا بمكان الخطر .
3 – التعجيل بإصلاح المدار الطرقي صونا لأرواح و ممتلكات المواطنين .
وفي انتظار تفاعلكم الايجابي و القيام بما يلزم ، تفضلوا السيد الرئيس ، بقبول كامل الاحترام والتقدير.”.
وحرر بدار ولد زيدوح في :02/05/2018
عن المكتب المسير لفرع المركز المغربي لحقوق
الإنسان بدائرة بني موسى الغربية
الرئيس : محمد اكرام
– نسخة موجهة إلى السيد رئيس دائرة بني موسى الغربية # لكل غاية مفيدة #
ـ نسخة موجهة إلى السيد قائد قيادة دار ولد زيدوح # لكل غاية مفيدة #