نبيل يحياوي
مباشرة بعد مصادقة الحكومة على ترسيم التوقيت الصيفي، ونشره في الجريدة الرسمية، أطلق المغاربة الغاضبون عريضة الكترونية ضد قرار الحكومة بعد اعتمادها التوقيت الصيفي طوال السنة.
ويأمل المواطنون اصحاب العريضة الوصول إلى عتبة 10 مليون توقيع، بعد تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، انطلاقا من تقنية “واتساب.
وانتقد نشطاء مغاربة قرار الحكومة، ووصفوه بكونه يضرب حقوق المواطن، وينم عن غياب الرؤيا لدى الحكومة، في اتخاد القرار، وتجاهلها لخطوة استشارة مكونات المجتمع .
وتسير وثيرة عريضة ”10 مليون توقيع”، منذ اليوم الاول بسرعة كبيرة ولقيت تفاعلا عدد كبير من المغاربة، كما تسبب القرار في احتقان كبير.