أطلس سكوب
في تقديمه للحصيلة المرحلية لإصلاح المنظومة التربوية، أعلن سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن “منع” انتقال التلاميذ بين المستويات دون حصولهم على عتبة 10/5 بالنسبة للمستوى الابتدائي و20/10 بالنسبة للمستويين الإعدادي والثانوي، وفق ما أوردته يومية المساء.
وكشف الوزير، الذي كان يتحدث خلال افتتاح الدورة 15 للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، أن نسبة الأقسام التي يتجاوز عدد تلاميذها 45 تلميذا تقدر بأقل من 1 في المئة.