علي اقجاعن
حذرت دراسة دولية من مخاطر التلوث على صحة الأطفال، وكشفت أن أطفال مدينة الدار البيضاء معرضون بشدة لمرض الربو الناتج عن التلوث الذي تسببه الغازات المنبعثة عن عوادم السيارات ومختلف وسائل النقل.
وكشفت الدراسة، وفق ما نشرته يومية المساء المغربية، أن من بين كل 100 ألف طفل بالعاصمة الاقتصادية يصاب ما يقارب 300 طفل سنويا بمرض الربو الناتج عن الغازات المنبعثة من وسائل النقل، وأن نسبة الإصابة بالربو في صفوف أطفال الدار البيضاء تصل إلى حوالي 25 بالمائة.