بيان التمديد : تجديد الثقة في أعضاء المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية والاضراب مستمر الى غاية 25 أبريل
عبد العزيز بوعامر
عقدت التنسيقيات الإقليمية جموعاتها الاستثنائية يومي الأحد 14 والإثنين 15 أبريل للبث في مخرجات الحوار وما تبعها من تصريحات مسؤولي التعليم، واكد بيان التنسيقية الوطنية أن أغلب الجموعات العامة خلصت الى :
_ تجديد الثقة في أعضاء المجلس الوطني.
_ الإلتزام بمخرجات المجلس الوطني والإلتفاف حول التنسيقية الوطنية.
_ الحفاظ على وحدة التنظيم واستمراريته والإنخراط الفعال في إنجاح جميع الأشكال النضالية القادمة.
في هذا الصدد انعقد المجلس الوطني الاستثنائي للتنسيقية الوطنية بمراكش يومه الثلاثاء 16 أبريل 2019 لتدارس جميع القضايا الراهنة. وبعد نقاش مستفيض ومسؤول واستحضار خلاصات الجموع العامة. قرر المجلس ما يلي:
– تمديد الإضراب الى غاية يوم الخميس 25 أبريل قابل للتمديد.
– اعتبار الحوار بابا من أبواب حل الملف المطلبي للتنسيقية.
– تحميل المسؤولية التامة للوزارة الوصية على الأوضاع المزرية في المنظومة التعليمية.
– مواصلة النضال حتى إسقاط مخطط التعاقد والإدماج في النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية.
– التنويه بجميع الإطارات النقابية والحقوقية والسياسية المنخرطة في المعركة والمتضامنة.
– إشادته بالوساطة الإيجابية التي قام بها كل من المجلس الوطني لحقوق الإنسان والمرصد الوطني للتربية والتكوين.
– تحيته لجميع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد على حس المسؤولية في هذه الظرفية.
– استعداد جميع الأساتذة لتعويض الزمن الدراسي المهدور للتلاميذ بعد حل الملف بشكل نهائي.
– إصدار بيان تفصيلي بعد إنتهاء اشغال المجلس الوطني.
– أن البيانات الصادرة عن المجلس الوطني تنشر في الصفحة الرسمية للتنسيقية