توقيف أستاذة عن العمل وتوقيف أجرها خلال شهر بعدما طلبت من عاملة نظافة تعويضها في حراسة اختبار ’الأساتذة المتعاقدين’
علي اقجاعن
أصدر المجلس التأديبي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش، عقوبة تأديبية قضت بتوقيف أستاذة مدة شهر عن العمل مع توقيف أجرها خلال المدة نفسها، وعدم احتسابها في الترقية، بسبب “إخلالها بواجباتها والتزاماتها المهنية”، بعدما طلبت من عاملة نظافة تعويضها في حراسة اختبار الأساتذة المتعاقدين، والتي جرت بالثانوية التأهيلية “سيدي عبد الرحمان” بمراكش، بتاريخ 22 دجنبر المنصرم.
ووفق ورقية “أخبار اليوم” التي أوردت الخبر، فالحادث كان قد أثار جدلا واسعا، بعدما ضبط المسؤولون عن مركز إجراء المباراة المرأة، التي تجهل القراءة والكتابة، تقوم بعملية مراقبة الامتحانات نيابة عن الأستاذة، التي تعمل بالمدرسة الابتدائية 11 يناير بالمدينة نفسها، لتحل بالثانوية لجنة من المديرية الإقليمية للتربية والتكوين، وتنجز محضرا في الموضوع.