نادية الصبار ـ
احتفلت طنجة يوم 17 يناير بالذكرى الثانية لتأسيس صالونها اﻻدبي، بمكتبة الفاصلة وذلك بحضور كل من تجمعهم اواصر الشغف و اللذة اﻻدبية من مثقفين و ادباء و شعراء لينتشوا بلذة اﻻدب في هذه المناسبة الشيقة وﻻغنائها بمشاركاتهم اﻻبداعية.
وقد افتتح الحفل بقراءات شعرية لمجموعة من الشعراء ونذكر منهم خالد الصلعي و نوال الزياني.
وقد مرت فقرات الحفل بوقفات موسيقية تشذو لها المسامع باغاني راقية من ذاكرة الطرب اﻻصيل بالصوت الشجي العذب المثير ،صوت المطربة لبنى ابريق على انغام عود الفنان اﻻستاذ الفاضل احمد وراد .
وقد شارك العديد من الزجالين و الشعراء في احياء هذه الذكرى كخديجة جنان و خلود بن ناصر باﻻضافة الى القيمة المضافة للحفل اﻻعلامي و الشاعر احمد فرج ويحيى بلحسن صاحب برنامج” احكي لي” الشيء الذي اعطى للحفل نكهة خاصة بمشاركتهما الشيقة،دون ان ننسى الشاعر الدكتور عبد النورمزين والشاعر والمحامي الجيدي كل وضع بصمته في ذكرى التأسيس.
وفي الختام تم تقديم شهادات تقديرية للحاضرين بامل اطفاء المئة شمعة … وبطول العمر للصالون .