أطلس سكوب . لحسن بلقاس
في خطوة تصعيدية و لليوم الثاني على التوالي تستمر احتجاجات أمناء و نقابات وجمعيات سيارات الأجرة الصنف الأول ببني ملال بوقفة احتجاجية ومسيرات من جميع مناطق جهة بني ملال خنيفرة باتجاه عاصمة الجهة بني ملال رافعين شعارات منددة بما وصفوه بعدم استجابة المسؤولين لمطالبهم.

صورة من إضراب واويزغت
وعبر مهنيو قطاع النقل في بيان يحمل توقيع رئيس تنسيقية أمناء جهة بني ملال خنيفرة والاتحاد الديمقراطي المغربي للشغل قطاع سيارات الأجرة و المنظمة الديمقراطية لمهني وسائقي سيارة الأجرة تتوفر ” أطلس سكوب ” على نسخة منه، أن إضراب يوم 6 دجنبر 2019 كان ناجحا بصمود المهنيين الذين أظهروا للجهات المسؤولة أنهم متشبثون بمطالبهم العادلة و المشروعة على حد تعبير ذات البيان.
وأوضح البيان نفسه أن الإضراب استمر على طول يوم الجمعة بجميع مناطق الجهة، مؤكدا أن المشاورات بين الهيئات النقابية و تنسيقية الأمناء مع المسؤولين بولاية الجهة من أجل عقد اجتماع شخصي مع والي جهة بني ملال خنيفرة دون أن تتم الاستجابة.
وجدير بالإشارة أن الهيئات النقابية وتنسيقية الأمناء بجهة بني ملال خنيفرة مددت الإضراب مع مسيرات من جميع الأقاليم في اتجاه مقر ولاية الجهة اليوم السبت .
وقد مس اضراب السيارات الحياة الاجتماعية للعمال والطلبة والموظفين، حيث شوهد العشرات من المواطنين في مداخل ومخارج المدن والحواضر الصغيرة بكل من بني ملال وأزيلال وتادلة وسوق السبت، يطلبون من أصحاب السيارات الخاصة نقلهم الى عملهم .
وخلق إضراب الجمعة والسبت اضطرابا في حركة النقل بين المدن، وازداد الطلب بشكل كبير على حافلات النقل الحضري، حيث عرفت اكتظاظا وازدحاما كبيرين خصوصا بمدينة بني ملال، وفي الخطوط المؤدية إلى عوينات، وفم لعنصر والعيايطة وأولاد اعيش…