الأجهزة الأمنية بأولاد عياد الفقيه بن صالح تعترض مسيرة 12 شخصا عرضوا أنفسهم للبيع قاصدين العاصمة الرباط
حميد رزقي
منعت السلطات الأمنية ، صبيحة يوم الاثنين 09 فبراير الجاري حوالي 12 عاطلا عن العمل ،من مواصلة سيرهم على الاقدام في اتجاه العاصمة ، الأمر الذي دفع المعنيين، الذين يطالبون بالشغل بمعمل كوزيمار، الى المبيت اضطراريا بالقرب من المحور الطرقي الرابط بين الطريق الوطنية رقم 08 والطريق الرئيسية 309 المؤدية نحو الدار البيضاء عبر الفقيه بن صالح.
ويأتي هذا الشكل النضالي، حسب لغة بلاغ توصلت البوابة بنسخة منه، في اطار الاحتجاجات المتواصلة التي ينهجها هؤلاء الشباب الذين يعرضون انفسهم للبيع ، تنديدا بتجاهل ادارة كوزيمار لملفهم المطلبي.
بلاغ المعنيين، يقول ان ادارة وحدة سوطا، والسلطة المحلية ، تجاهلت مطلبهم الوحيد الذي يصون كرامتهم ويضمن لهم عيشا كريما، بالرغم من دخولهم في الإعتصام منذ 20 ينايرالمنصرم. وبما ان السبل قد ضاقت بهم في غياب محاور ، فقد قرروا اتخاذ هذا الشكل النضالي الذي يرون فيه وسيلة ناجعة لإسماع صوتهم للجهات العليا.
وفي انتظار حوار عاجل ، التي قالت بعض المصادر انه سيكون بعمالة الإقليم ، يرى متتبعون لهذا الملف، ان من الصعب ايجاد حل فوري في الوقت الراهن، مادامت ادارة كوزيمار، تشترط شروطا محددة للعمل الموسمي، قد لا تتوفر في المعنيين ، فما بالك بالعمل القار الذي يطالب به المحتجون.