نادية الصبار
انقطع تلاميذ فرعية اكادير التابعة لمجموعة مدارس تساوت عن الدراسة اليوم 11/02/2015 ،و ذلك بسبب الوقفة الاحتجاجية التي قاموا بها بتنسيق مع اباء و اولياء التلاميذ و النسيج الجمعوي بجماعة انزو.
وقد اصدروا بيانا يستنكرون فيه ما الت اليه المؤسسة التربوية من ظروف مزرية لا علاقة لها بالتربية من ضرب وترهيب للتلاميذ داخل المؤسسة واستعمال الفاظ نابية في حق التلاميذ، وعدم احترام اوقات العمل.
واحتجت الساكنة على تكرار الشكايات من طرف اولياء التلاميذ دون اي رد فعل للمنظومة التربوية من أجل للوقوف على مكامن الخلل بالمؤسسة.
ودفعت الوقفة بالعديد من المسؤولين للتدخل لاحتوائها قبل فوات الاوان ، في مقدمتهما السلطة و الهيات حقوقية، ناهيك عن اللجنة الممثلة لنيابة التعليم بأزيلال في شخص مصطفى عبيد رئيس الشؤون التربوية بنيابة ازيلال الذي استمع للتلاميذ من جهة و للأساتذة المشتكى بهم من جهة.
وبعد ذلك تم عقد اجتماع بمقر القيادة بانزو ،واهم ما خلص اليه :
عقد اجتماع مع الاستاذين المعنيين قصد التوصل الى حل تحويلهما الى المدرسة المركزية الى حين عودة الاجواء المكهربة مع الاطراف الاخرى( التلاميذ واولياءهم).
تجديد جمعية الاباء لتفادي أي مشكل اخر بين المؤسسة والساكنة.
