أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

عطب تقني بمضخة بئر يخرج ساكنة تنصريفت باسكسي للاحتجاج والسلطات تتفاعل(فيديو)

أطلس سكوب ـ عمر طويل

 

خرج صباح أمس الخميس 06 ماي الجاري، عدد من المواطنين بدوار تنصريفت التابع لجماعة اسكسي بإقليم أزيلال، في مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام، احتجاجا على أزمة العطش وانقطاع الماء الصالح للشرب عن منازلهم بسبب مشاكل تقنية أصابت مضخة البئر الوحيد بالدوار.

 

وحمل المتظاهرون، في مسيرة الأقدام صور الملك والأعلام الوطنية، قاصدين عمالة أزيلال ، وأوضحت مصادر محلية من المنطقة في اتصال هاتفي بموقع “أطلس سكوب”، أن معاناة ساكنة تنصريفت بجماعة اسكسي مع جلب مياه الشرب، ازدادت بسبب انقطاع  الماء عنهم، كما يفرض عليهم التنقل كيلومترات إلى العيون لجلب هذه المادة الحيوية.

 

وأوضحت المصادر من المحتجين أن معاناة ساكنة المنطقة تتعمق صيف كل سنة، بسبب الأعطاب المتكررة التي تصيب مضخة البئر الوحيد بالمنطقة، رغم تقديم شكايات متكررة لمجلس الجماعة إلا أنه لم تقم بأي مبادرة لوضع حل لهذا المشكل.

 

وأضافت مصادر “أطلس سكوب”، أن الوضع المتأزم دفع ساكنة المنطقة إلى الخروج في مسيرة مشيا على الأقدام صوب عمالة أزيلال، للمطالبة بإصلاح عطل المضخة وتوفير الماء الشروب للسكان، بعد انقطاع الماء عن منازلهم لأزيد من شهر.

 

وفي سياق متصل أكدت مصادر مطلعة، للموقع أن السلطة المحلية بواويزغت أقنعت الساكنة بالعودة إلى منازلها، بعد إجراء حوار معهم بحضور عامل إقليم أزيلال، وتم وعدهم بحل المشكل في القريب…



تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد