ل أ ـ أطلس سكوب
على إثر السلوك السافر الذي صدر من أحد تلاميذ ثانوية اغرم لعلام التأهيلية، والمتمثل في السب والشتم بألفاظ نابية (وهو في حالة هيستيرية)، والتهديد المباشر لكل الطاقم الإداري والتربوي للمؤسسة، وقد طال هذا السب والشتم كذلك رئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء أمور تلاميذ وتلميذات الثانوية، وذلك يوم الجمعة 6 مارس 2015، على الساعة الثانية عشرة ظهرا، مباشرة بعد الاستماع إلى شهادته في مجلس القسم (الانضباطي) المنعقد بشأن سلوك لا تربوي صادر عنه (قبيل تداول المجلس للعقوبة التربوية المناسبة لسلوكه والتي كان من المرجح أن تكون عقوبة تربوية عادية)، حيث فوجئ الجميع بوابل من السب والشتم بعبارات نابية طالت كرامة كل الأطر التربوية والإدارية، وقد تواصل سبه وشتمه داخل وأمام باب المؤسسة، غير آبه بمن كان يحاول التدخل- من الأساتذة والتلاميذ- لتهدئته وامتصاص غضبه.
وعلى إثر هذا الحادث المؤسف، فإن المكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم – فرع دير القصيبة – والمكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديموقراطي – فرع دير القصيبة – يعلنان ما يلي :
– الاستنكار الشديد لهذا السلوك الشنيع الذي يمس بكرامة نساء ورجال التعليم، كما يمس بالأخلاق والآداب العامة داخل
المؤسسات التربوية.
– التضامن المطلق مع كل الأطر الإدارية والتربوية للمؤسسة.
– تثمين قرار مجلس القسم القاضي بفصل التلميذ المعني من المؤسسة (بعد إصداره لهذا السلوك الشنيع) ومتابعته
قضائيا.
– المطالبة بالزيادة في الأطر الإدارية وأعوان الأمن.
– مطالبة السلطات بتوفير الأمن اللازم للمؤسسة ولمحيطها (من خلال دوريات)، في ظل استمرار انتهاك حرمتها وتعرض أطرها للإهانات والتهديدات.
ويدعو المكتبان النقابيان السادة الأساتذة والإداريين العاملين بثانوية اغرم لعلام التأهيلية، إلى تنظيم وقفة احتجاجية على هذا السلوك السافر، بساحة المؤسسة، وذلك يوم السبت 07 مارس 2015، لمدة 15 دقيقة، ابتداء من الساعة الثامنة صباحا.
وختاما، فإن المكتبين النقابيين يحييان السادة الأساتذة والإداريين على روح الوحدة والتضامن، ويعلنان الاستعداد للنضال إلى جانبهم لتوفير الظروف الملائمة لأداء رسالتهم التربوية على أكمل وجه.