أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

الاحتفاء بالمتفوقات و المتفوقين دراسيا برسم الموسم الدراسي 2022-2021..(صور)



أطلس سكوب –

نظمت المديرية الإقليمية ببني ملال حفل التميز السنوي برسم الموسم الدراسي 2021/2022، احتفاء بالتلميذات والتلاميذ المتفوقين دراسيا في مختلف الامتحانات الإشهادية.

الحفل ترأسه السيد الكاتب العام بولاية جهة بني ملال-خنيفرة، المدير الإقليمي بمديرية بني ملال، و حضره ممثلون عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة و ممثل عن ولاية أمن بني ملال، ورؤساء المصالح وموظفو  المديرية و رؤساء المؤسسات التعليمية وممثلو مختلف الجمعيات الداخلية ( الفرع الإقليمي للجمعية الرياضية، الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي….) وممثلو وسائل الإعلام.

خلال هذا الحفل تم تتويج 16 تلميذة وتلميذا، موزعين على الأسلاك التعليمية الثلاث، حيث كان أعلى معدل بامتحانات نيل شهادة البكالوريا هو 18.93 (التلميذة وئام قريشي)، أما بالسلك الإعدادي فكان أعلى معدل هو 19.58 ( بلال أيت الري)، فما كان أعلى معدل في امتحان نيل شهادة الدروس الابتدائية هو 9.75 ( التلميذة إيمان مصباحي).


يذكر أن النسبة العامة للنجاح لهذه السنة بمديرية بني ملال في امتحانات البكالوريا قد بلغت 72.47%، و بلغت هذه النسبة لدى الإناث 80.33%، أما بالسلك الثانوي الإعدادي ( شهادة نهاية دروس التعليم الثانوي الإعدادي ) فبلغت النسبة 56.13%، فما كانت النسبة العامة للناجحات و الناجحين في امتحانات نيل شهادة الدروس الابتدائية 92.80%.


وفي كلمته بالمناسبة، شكر السيد حاميد الشكراوي، المدير الإقليمي بمديرية بني ملال، مختلف المتدخلين والمساهمين في تحقيق هذه النتائج المتميزة، منوها بمجهودات مختلف الفاعلين في المنظومة التربوية، لما بذلوه من تضحيات خلال هذا الموسم الدراسي، داعيا لتظافر الجهود والتعاون لتحقيق الأفضل خلال المواسم الدراسية القادمة، والانخراط والتعبئة في مجهودات الإصلاح كورش وطني يروم الرقي بمنظومتنا التربوية.


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد