أطلس سكوب ـ جواد ـ ل تنانت
بعد الوقفتين الناجحتين اللتين خاضهما أساتذة ثانوية الزررقطوني بتنانت، على إثر تماطل وتسويف مصالح النيابة الإقليمية بأزيلال في الاستجابة الفورية لبعض المطالب العاجلة، طالبت الجامعة الوطنية للتعليم و الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتنانت في بيان مشترك من اكاديمية التربية والتكوين بتادلة أزيلال التدخل لفتح تحقيق و تلبية مطالب أطر التدريس .
وأكد البيان انه بعد أن قامت الأطر العاملة بثانوية الزرقطوني التأهيلية بتقديم عريضة مطلبية للسيد النائب الإقليمي، وأمام تماطل هذا الأخير عن الاستجابة للمطالب الآنية والملحة ، من خلال تأجيله المتكرر للاجتماع المزمع عقده مع الأساتذة المتضررين، وأمام سياسة الأذان الصماء التي تنهجها المصالح النيابية وما خلفته من استياء وتذمر في صفوف الأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسة، وأمام الظروف غير الملائمة لممارسة العملية التعليمية، فإن الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحث لواء الإتحاد المغربي للشغل(UMT) والجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب(UNTM) بتنانت / فم الجمعة تعلنان ما يلي:
أولا : التنديد بالأوضاع غير الصحية التي تعيش فيها ثانوية الزرقطوني التأهيلية بتنانت.
ثانيا : شجب سياسة التسويف والتماطل التي ينهجها النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بأزيلال.
ثالتا : خوض إضراب إنذاري يوم الأربعاء 15 أبريل 2015 بثانوية الزرقطوني التأهيلية بتنانت.
رابعا : تمسكنا بالحل العاجل والجذري لمختلف نقاط الملف المطلبي.
خامسا : مطالبة الأكاديمية الجهوية بالتدخل الفوري والعاجل لمعالجة المشاكل البنيوية بالمؤسسة
سادسا : تشبتنا بحقنا في اتخاذ كل السبل النضالية لتحقيق المطالب.
وأخيرا نهيب بكافة أطر ثانوية الزرقطوني التأهيلية إنجاح هذه المحطة النضالية
