أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

تنويه : الدرك الملكي بواويزغت يفك لغز الدراجات النارية المختفية من مرآب الجماعة ومتابعة 6أشخاص

أطلس سكوب  ـ واويزغت

علم من مصادر موثوقة أن عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بواويزغت تمكنت من فك لغز سرقة دراجات نارية كانت موضوعة بالمحجز القروي بواويزغت، حيث بدأت تحرياتها بكل تراب الجماعة لفك لغز اختفائها.

وبدأت خيوط القضية وفق ذات المصادر منذ تاريخ 10 أبريل حين رفض سائق دراجة نارية الامتثال لعناصر الدرك الملكي بواويزغت، حيث لاذ بالفرار، لكن يقظة عناصر الدرك الملكي، قادت إلى تحديد هويته وتم رصد تحركاته، إلى أن قام بوضع دراجته لدى ميكانيكي، ليتم حجزها وإيقاف المعني، حيث كشف لعناصر الضابطة القضائية أنها دراجة بدون وثائق وهي ضمن الدراجات التي سرقت من مرآب مقر جماعة واويزغت، ويتعلق الامر بدراجة نارية نوع CBLN حجزت خلال سنة 2022 كانت تستعمل في ترويج المخدرات، ودراجة نارية من نوع C10 حجزت خلال سنة 2022 لعدم تقديم مالكها الوثائق اللازمة.

لتبدأ تحريات عناصر الضابطة القضائية لسرية واويزغت، حيث اعترف الدراجي القاصر بأفعاله، وتم تحديد هوية المتورطين في القضية ويتعلق الأمر بموظف بالجماعة مكلف بحراسة المحجز القروي الذي تسلم مبالغ مالية مقابل اخراج وبيع الدراجات النارية لمتهم آخر.

وتوبع شخص آخر ثالث كان يسلم المبالغ المالية لحارس المرآب،وشخص رابع وخامس كانا يؤديان مهمة حراسة المكان الى ان تتم العملية.

وتوبع شخص آخر على علم بعملية السرقة وقام ببيعها لشخص آخر، ليوضع خمسة أشخاص تحت تدابير الحراسة النظرية تحت اشراف النيابة العامة وتقديم المتهم القاصر في حالة سراح.

وكشفت المصادر في اتصال بموقع “أطلس سكوب”، أنه تم استرجاع دراجتين ناريتين وستوضعان بالمحجز القروي فيم دراجة أخرى لاتزال بحوزة الملقب بالوجدي بمدينة وجدة ولازال البحث جاريا بشأنها الى أن يتم توقيف المعني بالأمر.

وأضافت المصادر أن رئيس الجماعة خلال شهر دجنبر الماضي تقدم الى الضابطة القضائية حيث وضع شكاية مباشرة للكشف عن الفاعل أو الفاعلين عندما اكتشف بالصدفة أن مرآب المحجز المتواجد داخل الجماعة مفتوح دون قفل واكتشف أن ثلاث دراجات نارية اختفت، حيث انتقلت الضابطة القضائية الى المحجز القروي وقامت بمعاينته لكنها لم تعثر على أي دليل خاصة وأنه لم يحدث أي كسر وتمت معاينة أمكنة أخرى كما تم الاستماع إلى الموظف المكلف بحراسة المحتجز حيث أنكر جملة وتفصيلا صلته بالموضوع.الى أن تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لواويزغت من فك لغز القضية وإيقاف المتهمين وإحالتهم على القضاء، حيث لقيت العملية استحسان المواطنين الذين نوهوا بالعملية وبالجهود الجبارة التي تبذلها عناصر الدرك الملكي بسرية واويزغت لفرض الامن والسكينة ومكافحة الجريمة.

الصورة تعبيرية


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد