أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

تتويج الفائزين والفائزات في مسابقة تجويد القرآن الكريم بواويزغت (فيديو)

أطلس سكوب  ـ واويزغت

في إطار عناية المجلس العلمي المحلي لأزيلال بالقرآن الكريم نظم المجلس بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بأزيلال وجمعية عطايا الخير بواويزغت، مسابقة رمضانية في حفظ وتجويد القرآن الكريم تخص فئة الذكور والاناث، وذلك بمناسبة شهر رمضان الفضيل بمسجد محمد الخامس بواويزغت.

وتمثلت شروط المشاركة في هذه المسابقة في حفظ جزء من القرآن والإلمام بقواعد التجويد، وإتقان القراءة برواية ورش عن نافع.

وعرفت المسابقة تنافسا كبيرا بين المشاركين من مختلف الاعمار، وسجلت مشاركة عشرات المشاركين والمشاركات ، وتم توزيع جوائز على الفائزين والفائزات بمسجد محمد الخامس بواويزغت في حفل ختامي يوم الاحد  رمضان الابرك.

وأعرب مشاركون في المسابقة عن عميق شكرهم وامتنانهم الكبير لكل من ساهم في إنجاح مسابقة القرآن بواويزغت .

وأكدت مصادر من اللجنة التنظيمية أن المجلس دأب على تنظيم مجموعة من المسابقات المختلفة في هذا الشهر الفضيل، خاصة في حفظ القرآن وتجويده، مضيفا أن مختلف المسابقات مرت في ظروف ملائمة كما أن مستوى المشاركين فيها كان جيدا وشهدت إقبالا من طرف المتباريات والمتبارين.

وأوضح المصادر أن تنظيم هذه المسابقات يهدف إلى التشجيع على حفظ وتجويد القرآن وتحفيز عموم المهتمين بكتاب الله على تدبر معانيه وتمثل قيمه السلوكية والأخلاقية، وكذا الارتقاء بمستوى الحفاظ في واويزغت والاهتمام بكتاب الله عز وجل تلاوة وحفظا وتجويدا إلى جانب ربط الناشئة بكتاب ربهم وتنوير بصائرهم به وتعظيمه في نفوسهم.

وعلق متتبعون على المسابقة بدعوة جمعيات اخرى للدخول في مجال التنظيم لتوفير جو المنافسة، وتطوير المسابقة، والترقي بالمجال الى الافضل، وجلب مختصين للاشراف على المسابقة، لكون بعض المتسابقين شعروا بنوع من الاحباط بعد اقصائهم.

 

 

 

 

 

 

 


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد