أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

هجمات إلكترونية تستهدف المغرب بفيروس تروجان

أطلس سكوب  

كشف تقرير تقييم التهديدات الإلكترونية الإفريقية، الصادر عن منظمة الشرطة الجنائية الدولية “الأنتربول”، أن المغرب تعرض لـ18 ألفا و827 هجمة فيروس “تروجان” البنكي، التي تم الكشف عنها في عام 2022، ليكون المغرب الأكثر تضررا من سرقة الحسابات البنكية باستخدام البرمجيات الخبيثة في إفريقيا، حيث أظهر التقرير أن جنوب إفريقيا تحتل المرتبة الثانية بعد المغرب، من خلال اكتشاف 6560 هجمة تليها نيجيريا ب5366 حالة.

وكان المغرب عرضة 69 في المائة من مخططات الابتزاز الإلكتروني في إفريقيا، حيث تعرضت البلاد أيضا لنوع شائع أخر من النشاط الإجرامي الإلكتروني، وهو برنامج الفدية الذي يستخدمه مجرمو الأنترنت لاستهداف المرافق الحكومية والبنية التحتية الحيوية بما في ذلك مرافق الطاقة والمستشفيات والشركات. كما كشفت معطیات “تراند میکرو”، ضمن تقرير الأنتربول الأخير، أن المغاربة تعرضوا لأزيد من 13 ألف (002 13) محاولة ابتزاز إلكترونية باستخدام البريد الإلكتروني العشوائي، وفق ورقية الاحداث المغربية.


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد