أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

حفل تكريم بابتدائية أزيلال يحتفي بأبطال دوري رمضان وقضاة وأطر منتقلين

أطلس سكوب ـ أزيلال 

بمناسبة تكريم وتوديع قضاة وموظفين منتقلين واختتام فعاليات الدوري الرمضاني الخاص بأسرة العدل بأزيلال المنظم من طرف المكتب المحلي لودادية موظفي العدل والمحكمة الابتدائية بأزيلال، وفي أجواء احتفالية لا يضاهيها إلا حجم الشخصيات المحتفى بها، تم تنظيم الحفل الختامي برحاب المحكمة الابتدائية بأزيلال أمس الخميس 27 أبريل الجاري.

وقد افتتح النشاط بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها ذ.ادمنصور، بعدها ألقت الأستاذة الهام شضوى كلمة تقديمية باسم ودادية أسرة العدل، أكدت من خلالها أن الحفل جاء تكريما للقضاة وموظفي العدل المنتقلين، ويتعلق الامر بالسادة : ذ عبد الحق أيت عبد المومن، ذ حسن وكاس، ذ الحسين الطاهري، ذ احمد بورابح، ذ جواد السموزي،  وذ يوسف ادمنصور.

كما أكدت رئيسة المكتب المحلي لودادية موظفي العدل أن الحفل جاء أيضا لتتويج المشاركين والفائزين في دوري رمضان الخاص بأسرة العدل الذي مر في أجواء متميزة، وأيضا لتتويج فريق المحكمة الابتدائية بأزيلال الذي شرف أطر المحكمة بفوزه بدوري المصالح المنظم من طرف الجماعة الترابية بأزيلال.

وبالمناسبة ألقى السيد رئيس المحكمة الابتدائية بأزيلال كلمة، أشار من خلالها الى السنة الحميدة التي دأبت المحكمة الابتدائية بأزيلال على إحيائها احتفاء بأطرها المنتقلين في إطار الحركة الاجتماعية لرجال القضاء.

واستغل السيد رئيس المحكمة المناسبة، لتوجيه الشكر للسادة القضاة والموظف المنتقلين، لما أبانوا عنه من مسؤولية ونبل الخلق وأيادي بيضاء في التعامل مع قضايا الناس.

واعتبر السيد رئيس المحكمة، التظاهرات الرياضية مناسبة للتآزر وتذويب الخلافات المهنية، وتحقق التواصل بين مكونات العدالة، وهي أيضا صورة للجو الاخوي السائد بين ابناء الاسرة القضائية، على حد وصفه.

وأشار السيد رئيس المحكمة، أن المحتفى بهم أبانوا طيلة اشتغالهم بابتدائية أزيلال عن حنكة وتبصر وجدية وتحملوا ثقل أمانة رسالة المهنة في صمت وجسامة المسؤولية، على أكمل وجه خدمة للأسرة القضائية وقضاء حوائج الناس.وأضاف أنهم بعد انتقالهم باتوا قيمة مضافة إيجابية في المرافق التي سيتلقحون بها، متمنيا لهم كل التوفيق والسداد.

السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بأزيلال، في كلمة مختصرة ألقاها بالمناسبة ،هنأ المنتقلين واستحضر مختلف خصال ومناقب المكرمين، ومساهمتهم في ترسيخ قيم القاضي المحنك وغرس مبادئ الاخاء، مؤكدا أن تقرير لجان التفتيش التي زارت المحكمة مؤخرا تشهد بمهنية القضاة المكرمين وجسم العدالة بالمحكمة الابتدائية بأزيلال بصفة عامة.

وشكر السيد وكيل الملك روح التواصل والانسجام النوعي الحاصل في جسم العدالة بالمحكمة الابتدائية بأزيلال، وذكر بالسلوك الراقي الذي عرف به السادة القضاة والموظف، المكرمين، وخصالهم الجليلة، طيلة فترة عملهم بالمحكمة الابتدائية بأزيلال.

ونوه السيد وكيل الملك بالسيرة الطيبة للمحتفى بهم، معبرا عن ارتياحه لهذه السنة الحميدة والمبادرة الطيبة التي سنتها المحكمة الابتدائية لأزيلال، معتبرا هذا التكريم ’يبرز جوهر العلاقة التي تجمع أسرة العدل داخل المحكمة الابتدائية بأزيلال’ واصفا إياها بأنها “علاقة يؤطرها الود والاحترام المتبادل في إطار منظومة مهنية متكاملة”.

وفي كلمة نقيب هيئة المحامين ببني ملال، أكد الأستاذ عبد اللطيف ايت الحاج أن الحفل يجسد لشعار الجسد الواحد بين مكونات اسرة المحكمة.

وأشار إلى أن العلاقات بين أطر المحكمة جسدته الأنشطة الاجتماعية، و”قفة رمضان” التي نظمتها أطر العدل، إضافة الى النشاط الرياضي، الذي اعتبره الأستاذ “ايت الحاج ” فرصة لتوطيد علاقات المحبة والزمالة، داخل رقعة الملعب وخارجه.

ونوه الأستاذ “ايت الحاج” بالروح العالية التي سادت منافسات دوري رمضان حيث لم تسجل اية نقطة سوداء خلال منافسات الدوري، ووجه الشكر للمديرية الإقليمية للتعليم، التي وفرت الوسائل الرياضية والملاعب وساهمت في إنجاح الدوري.

وبدوره اعتبر السيد المدير الإقليمي للتعليم بأزيلال المناسبة، حدثا انسانيا قبل ان يكون رياضيا، وهنأ الأطر المنتقلين وبشهادة رؤسائهم بالمناسبة متمنيا لهم التوفيق.

وقدم المسؤول عن قطاع التعليم بأزيلال، شهادته حول نجاح دوري رمضان، وقال خلال حفل تتويج الفائزين ” إن مشاركة أسرة العدالة في دوري رمضان كان بمستوى مهني واخلاقي ورياضي عال”.

ووجه السيد المدير الإقليمي للتعليم بأزيلال شكره لأسرة العدالة لما قدمته من جهود لانجاح المنافسات الرياضية، ووعد بمواصلة دعم كل الأنشطة الرياضية والتربوية بالإقليم.

وبدوره عبر السيد ادريس بقس رئيس كتابة الضبط ومدير الدورة، عن امتنانه للمحتفى بهم، القضاة وللمنتدب القضائي ذ يوسف ادمنصور المنتقل الى محكمة ورززات على جهوده وعطائه، كما تلا بالمناسبة مقتضى قرار انتقاله منتدبا قضائيا الى استئنافية ورزازات.

وشكرت كلمة السادة القضاة والمنتدب القضائي المنتقلين من المحكمة الابتدائية بأزيلال، التعاون الوثيق لرئيس المحكمة الابتدائية ووكيل الملك وجميع موظفي المحكمة.

واعتذر المحتفى بهم المنتقلون لزملائهم في العمل، عن كل إساءة قد تكون صدرت منهم عن غير قصد،… وإن صدر منا ما يحسن اليكم فنحن فخورون بذلك..فإن أصبنا فذلك فضل من الله”، يضيف احد المحتفى بهم.وأجمعوا أن الاساس في العمل مبني على الالتزام، وحسن النية والنزاهة، ومعاملة الجميع على قدر المساواة وخدمة المواطن بإخلاص .

واختار الأستاذ يوسف ادمنصور، أبياتا شعرية من قصيدة “هَم الاحبة” تلاها بنبرة شاعرية على مسامع الحضور الكريم:

هم الأحبة وإن جاروا وإن عدلوا

اني وان فتنت في حبهم كبدي
باق عَلى ودهم راض بما فعلوا
هَل تعود الدار بعد البعد آنسة
وَهَل تعود لنا ايامنا الأُوَل

وأجمعت مداخلات بالمناسبة على أن هذا التكريم يبرز جوهر العلاقة التي تجمع أسرة العدل داخل المحكمة الابتدائية بأزيلال ويحمل دلالات تبرز قوة ومتانة العلاقات بين أطر المحكمة الابتدائية بأزيلال، وتزيدها رسوخا…

وتم خلال هذا الحفل، توزيع شواهد تقديرية وهدايا تذكارية على القضاة والموظف، المنتقلين، وأعضاء الفرق المشاركة حسب الاستحقاق.

وفيما يلي تريب الفرق بعد نهاية دوري رمضان الخاص بأسرة العدل :

المرتبة الأولى : فريق التحدي

المرتبة الثانية : فريق الامجاد

المرتبة الثالثة : فريق الوفاق

إقرأ أيضا : فريق التحدي يفوز بالدوري الرمضاني الخاص بأسرة العدل بأزيلال(فيديو)


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد