أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

انطلاق سباق الدراجات الجبلية ” تيتان الصحراء المغربية “

انطلاق سباق الدراجات الجبلية " تيتان الصحراء المغربية "

أطلس سكوب

انطلقت اليوم الأحد بجماعة بومالن دادس (إقليم تنغير)، النسخة الـ18 من السباق الدولي للدراجات “تيتان الصحراء المغربية”، بمشاركة أزيد من 500 متسابق ينتمون لـ 35 دولة.

وسيقطع المتسابقون من بينهم ست دراجين يمثلون المنتخب المغربي، مسافة 639 كلم خلال المراحل الستة من هذه المسابقة.

وسيتنافس في هذا الحدث الرياضي الدولي، المنظم إلى غاية 5 ماي المقبل، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات، دراجون محترفون، إلى جانب متسابقين استهوتهم هذه الرياضة الجبلية، وذلك من أجل تحقيق هدفهم المنشود وكسب هذا التحدي الرياضي وإثبات الذات.

وبالمناسبة قال الإطار الوطني المشرف على المنتخب المغرب المشارك في هذه النسخة، محمد المالكي، إن المنتخب الوطني يشارك للمرة الأولى في هذه التظاهرة، التي انطلقت عام 2006، والتي أصبح مع توالي الدورات واحدة من أكبر السباقات في العالم.

وأشار في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن العناصر الوطنية تتكون من ست دراجين ضمنهم متسابقتين لا يتجاوز عمرهن 21 سنة تشاركان لأول مرة، مؤكدا أن الجامعة المكية للدراجات أخذت على عاتقها مشاركة وانخراط العناصر المغربية بكثافة في مثل هذه الدورات الدولية.

وأبرز أن هذه المنافسات، ستمكن العناصر الوطنية من الإعداد الجيد وكسب المزيد من الخبرة والاحتكاك بالدراجين الدوليين، وذلك استعداد لمشاركته الإفريقية والعربية المقبلة، والاقصائيات العالمية.

وعلى مدار 18 سنة، أصبح سباق الدراجات الجبلية ” تيتان الصحراء المغربية “، يستقطب عددا كبيرا من ممارسي الدراجات الجبلية من مختلف أنحاء العالم.

يذكر أن الجامعة الملكية المغربية للدراجات والشركة الإسبانية ” تيتان ديزيرت”، المنظمة لهذا السباق، وقعتا يوم 17 مارس الماضي في برشلونة، اتفاقية تعاون وشراكة تهدف إلى نشر وتطوير ممارسة رياضة الدراجات الجبلية في المغرب.ومع


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد