أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

’الجذور التاريخية لنظام الأسرة بالمغرب’ : موضوع الدرس الجامعي السنوي الأول بكلية الحقوق جامعة القاضي عياض مراكش

أطلس سكوب 

سيشكل موضوع الدرس الجامعي السنوي الأول الذي سيلقيه الفقيه القانوني الدكتور محمد الشافعي، أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق، جامعة القاضي عياض مراكش.

بمبادرة من مختبر الدراسات القانونية والسياسية التابع لجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، ستعرف الكلية المتعددة التخصصات ببني ملال لقاءا علميا متميزا تفاعلا مع  النقاش العلمي والمجتمعي  المدني حول مدونة الأسرة، وسيؤطر هذا اللقاء أحد مؤسسي الدرس القانوني بالجامعة المغربية الأستاذ الدكتور محمد الشافعي الباحث والمختص في قضايا الأسرة والأحوال الشخصية. وتجدر الإشارة أن هذا الدرس الجامعي السنوي سيمكن من تعميق النقاش والتداول حول مجموعة من قضايا الأسرة من طرف الأساتذة  و رجال القانون و الطلبة والباحثين والمهتمين بمدونة الأسرة والذين  أغلبهم من تتلمذ على يد الأستاذ المؤطر لهذا الدرس أو استفادوا من الإنتاجات الأكاديمية للأستاذ الدكتور محمد الشافعي، والتي فاقت ثلاثين مرجعا في حقل الدراسات القانونية.

وهكذا ستشكل الندوة – و في إطار انفتاح الجامعة على محيطها المجتمعي-  فرصة لتعميق النقاش حول أبرز القضايا المجتمعية للمملكة المغربية ألا وهي نظام الأسرة باعتبارها اللبنة الأساسية في بناء المجتمعات والأمم، والتي ما فتئ جلالة الملك  يوليها أهمية كبرى من خلال مسلسل الإصلاحات والتعديلات القانونية التي عرفتها المملكة المغربية منذ فجر الاستقلال.


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد