أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

المعرض الجهوي للكتاب ببني ملال يحقق نجاحا ومطالب بنهج سياسة القرب خلال الدورات المقبلة..(فيديو)

أطلس سكوب – عمر طويل

حقق المعرض الجهوي للكتاب في نسخته 14 نجاحا كبيرا، بشهادة الجميع، كما تعالت بالموازاة أصوات تطالب المسؤولين على قطاع الثقافة بنهج سياسة القرب خلال الدورات المقبلة، وتنظيم مثل هذه المعارض والتظاهرات الثقافية وسط مدينة بني ملال لتسهيل عملية الولوج إليها.

واختتمت فعاليات المعرض المنظم تحت شعار “القراءة أساس بناء الإنسان” طيلة الفترة الممتدة من 8 إلى 14 ماي 2023، بالكلية المتعددة التخصصات بني ملال، أمس الأحد بحفل طربي بدار الثقافة بني ملال من تنشيط جمعية صول للموسيقى والثقافة.

وافتتح الحفل الختامي بكلمة شكر وامتنان من طرف الدكتور الطالب بويا ماء العينين لعتيك، المدير الجهوي للثقافة بجهة بني ملال خنيفرة في حق كل من ساهم في إنجاح هذا الملتقى الثقافي من قريب أو بعيد.

وفي تصريح مع موقع “أطلس سكوب”، أكد المدير الجهوي لوزارة الثقافة بجهة بني ملال خنيفرة الطالب بويا ماء العينين لعتيك، أن هذه النسخة حققا نجاحا كبيرا منقطع النظير بفضل تضافر جهود الجميع.

وأضاف المدير الجهوي، أن المديرية الجهوية للثقافة حرصت على أن يكون تنظيم هذه النسخة داخل الحرم الجامعي نظرا لأن رواد الكتاب هم الطلبة والأساتذة والمثقفون وعموم المجتمع وأكثرهم ينتمي للحرم الجامعي.

وأكد الطالب بويا ماء العينين لعتيك، أن اختيار الحرم الجامعي لتنظيم هذه النسخة كان الهدف منها هو تقريب الكتاب من نخبة الأساتذة الباحثين والطلبة وعموم المثقفين، وهو ما تحقق على أرض الواقع من خلال النجاح الذي سجله المعرض.

وأبرز المدير الجهوي للثقافة في تصريح له، أن هذه النسخة حققت الأهداف المسطرة لها، حيث عرفت كذلك تنظيم العديد من الأنشطة الموازية للمعرض والمتعلقة بقراءات وتوقيعات في جديد الإصدارات الأدبية لأدباء وشعراء هذه الجهة من مختلف مشاربهم.

وقال المدير الجهوي للثقافة بجهة بني ملال خنيفرة، أن المديرية حاولت أن تفرق بعض الأنشطة على بعض المؤسسات التعليمية كالثانويات وكذلك السجن المدني ببني ملال وكذا الانفتاح على بعض الجمعيات المدنية ببني ملال لتقريب الكتاب من عموم المثقفين داخل الإقليم ومدينة بني ملال على الخصوص.


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد