أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

نقاش جاد وصلح يثمر تجديد مكتب جمعية ايت شيكر للبيئة والتنمية بواويزغت

أطلس سكوب  ـ واويزغت

انعقد الجمع العام التجديدي لمكتب جمعية ايت شيكر للبيئة و التنمية والتضامن ، والتي تحضى بتسيير وتدبير الماء الصالح للشرب بدوار ايت شيكر جماعة واويزغت،يوم السبت  27 ماي 2023 على الساعة العاشرة صباحا، بمقر دار الشباب الحنصالي بواويزغت، بحضور منخرطي الجمعية والمستفيدين من الربط بشبكة الماء الصالح للشرب وأعضاء المكتب المسير السابق و ممثل السلطة المحلية.
 وبعد قراءة التقرير الأدبي الذي عرض فيه مجموعة من إنجازات الجمعية خلال الفترة الماضية، والصعوبات التي تعترض  العمل الجمعوي في المنطقة، خصوصا في فترة انتشار وباء كورونا، وتوالي سنوات الجفاف، الشيء الذي ساهم بشكل واضح في قلة الموارد المائية والمالية ، وبالتالي عائقا في تطوير اليات الاشتغال في هذا المجال، واستمرارية تزويد الساكنة  بالماء الصالح للشرب .

  وبعد ذلك تم الانتقال الى عرض التقرير المالي الذي وقف على الوضعية المالية من خلال المداخيل المحدودة والمصاريف المتعددة والديون المتراكمة للجمعية.

     وبعد نقاش مستفيض تمت المصادقة على التقريرين بأغلبية الحاضرين ، وتم انتخاب مكتب جديد على الشكل التالي :
الـــرئـيـس : محمد خالد
·
نائبه الاول : محمد احاجى
·
الكاتب العام : عزيز العطاوي
·
نـائـــبــــــــه: رشيد مرضي
·
امـيـن الـمـال: الحسين تافراوت
·
نـائـــبــــــــه: محمد باعدي
·
المستشارون: عبد الرحمان الناصير ، مصطفى اباعوش ، سعيد ملزاوي.

وبعد نقاش مثمر وجاد تم الصلح بين جميع  مكونات الجمعية، واجمعت مكونات الجمعية بأنه لا محيد عن دعم الجمعية من أجل  استمرار تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب مقابل التزام هذه الاخيرة(الساكنة) بأدائها الديون المترتبة عن استهلاك السنوات الفارطة ، وقيام الجمعية بالمهام المنوطة بها،عبر تحسين الخدمات، وتفعيل قوانين زجرية في حق المتماطلين في الأداء، والمخالفين للقانون الاساسي والداخلي للجمعية.

ووجه المكتب المسير الجديد، شكره  لكل من ساهم من قريب أو بعيد على إنجاح هذه المحطة،وبالخصوص السلطات المحلية بواويزغت في شخص السيد قائد مركز واويزغت  والسيد رئيس دائرة واويزغت .

وفي تصريح خص به موقع “أطلس سكوب”، أكد السيد  احاجى ممثل دوار ايت شيكر بالمجلس الجماعي أن السلطات المحلية بواويزغت في شخص السيد قائد واويزغت أبلت البلاد الحسن لاعادة المياه الى مجاريها، حيث نجحت الجمعية في عقد الجمع العام، وتم الاتفاق  على تشكيلة تعمل على انجاح العمل التنموي للجمعية والاشتغال لما تقتضيه حاجيات الساكنة خصوصا في قطاع الماء الذي يشكل أهم مطلب للساكنة بأيت شيكر.


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد