أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

أكثر من نصف مليون مغربي يعانون من التهاب الكبد الفيروسي

نييل اليحاوي

يبلغ عدد الأشخاص الذين يعانون من داء التهاب الكبد الفيروسي أكثر من نصف مليون شخص، وهو رقم ليس بالهين، ويتطلب بذل المزيد من الجهود من أجل مواجهة المرض القاتل، الذي تتعدد أشكال الإصابة به. وتشير تقديرات سابقة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بناء على معطيات لمنظمة الصحة العالمية، إلى أن نسبة الإصابة بين الساكنة العامة في المغرب بالتهاب الكبد الفيروسي من نوع “س” تقد ر بـ 1.2 في المائة، في حين تصل نسبة الإصابة بالنوع “ب” إلى حوالي 2.5 في المئة. أرقام ونسب تؤكد استمرار حضور المرض في كل صيغه، والذي يشك ل اليوم العالمي لتخليده 28 يوليوز من كل سنة، مناسبة لتسليط الضوء على هذا الداء والوقوف على المجهودات التي يتم بذلها لمواجهته ومحاولة القضاء عليه، خاصة وأن وزارة الصحة، كانت قد أعلنت في وقت سابق عن سعيها للقضاء على التهاب الكبد الفيروسي ضمن الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة.


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد