م أوحمي:
قام عامل إقليم الفقيه بن صالح صبيحة يوم الخميس 21 ماي الجاري مرفوقا بعدد من المسؤولين عن قطاع التكوين المهني و التعاون الوطني و المجلس الإقليمي ومجلس الجهة و …بزيارة للسجن الفلاحي الذي يضم مركزا للتكوين المهني بالمدينة تم إنجازه بغلاف مالي يقدر بمليون و157 ألف درهم.
و يندرج في إطار مشروع مندمج لإعادة إدماج السجناء والذي أنجز بشراكة بين مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء ووزارات العدل، والفلاحة والصيد البحري، والتشغيل والتكوين المهني، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، السجناء الذين لم يكملوا عقوبتهم الحبسية بعد، والمتراوحة ما بين9 أشهر وثلاث سنوات ، وهم يمثلون نصف عدد نزلاء هذه المؤسسة السجنية.
ويمنح المركز تكوينا مهنيا في العديد من التخصصات التي تهم مهن كهربة البنايات والبناء المتعدد التخصصات والصباغة والزجاج والإعلاميات والحلاقة فضلا عن التكوين المهني الفلاحي في مهن الميكانيك الفلاحية وإنتاج الخضراوات( مساعد بستاني) وإنتاج الشتلات.
كما يمنح تكوينا في أنشطة موازية مثل دروس محو الأمية وأنشطة تتعلق بالقراءة والمعلوميات يستفيد منها كل نزلاء المؤسسة السجنية.
وتتولى تأطير المستفيدين من خدمات المركز ، وبشكل مشترك ، وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي ، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، والمعهد التقني الفلاحي بالفقيه بنصالح .