أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

مركز الاستشارة الفلاحية بواويزغت : ماضيه أحسن من حاضره ؟

أطلس سكوب  ـ واويزغت 

تحول مركز الاستشارة الفلاحية بواويزغت خلال السنوات الاخيرة إلى بناية اسمنتية لاتمت للقطاع الفلاحي بصلة، وتغيب فيها أية معلمة تدل على الممارسة الفلاحية تستطيع إعطاء القدوة للفلاحين، وتشجعهم على الجدية والاجتهاد والابداع.

ووفق شهادات فلاحين التقاهم موقع “أطلس سكوب”، فالمركز كان خلال سنوات مضت يعطي النموذج للفلاحين من خلال أوراش فلاحية نموذجة كانت تمارس بمحيط جدران المركز.

وأكدت شهادات فلاحين بواويزغت أن المركز كان مشتلا خصبا وخُما نموذجيا لتربية الدواجن، وبه ايضا اسطبلا لتسمين عدة سلالات من العجول، يجعل الفلاح أكثر تحفيزا كلما قام بزيارة هذه البناية التي باتت مركزا اسمنتيا ليس الا.

وأضافت المصادر الفلاحية أن طاقم المركز الاستشارة الفلاحية بواويزغت، وإن كان اليوم يعمل في خرجات ميدانية ويقدم استشارات للفلاحين، فالمركز الذي يعتبر ادارة الاستشارة الفلاحية ويزورها الفلاحون لقضاء أغراضهم أو لحضور ندوات يجب أن يكون نموذجا يقدم المثال والنمذجة ، تماما كما هو الشأن بالنسبة للحياة المدرسية وساحات المؤسسات التعليمية، منضرها يؤثر بشكل مباشر على المتعلمين ويحفزهم….فهل من منقذ ؟؟؟؟


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد