أطلس سكوب
أطلس سكوب موقع اخباري مغربي
afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

أخنوش يدخل على الخط في محاولة لنزع فتيل غضب الشغيلة التعليمية تجاه النظام الأساسي الجديد

أطلس سكوب 

دخل عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، على خط التصعيد والاحتقان، غیر المسبوق بقطاع التعليم، والذي أربك وشل الدراسة في جل المؤسسات التعليمية، بسبب رفض الشغيلة للنظام الأساسي الموحد لموظفي قطاع التربية الوطنية في صيغته الحالية.

ومباشرة بعد إعلان النقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية، مقاطعة الاجتماع الذي كان منتظرا عقده مع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بادر رئیس الحكومة إلى دعوة هذه النقابات، لجلسات حوار متفرقة مع كل نقابة على حدة، اليوم الاثنين، في محاولة لنزع فتيل الاحتقان والغليان المستمر، والخروج بحلول مناسبة.

وأكد يونس فراشن، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم (الكونفدرالية الديمقراطية للشغل)، تلقي نقابته لدعوة من رئيس الحكومة للحوار حول موضوع التعليم، والجدل والنقاش الذي خلقه النظام الأساسي الجديد، مشددا، في تصريح لليومية، أن الشروط الجديدة للنقابات تتضمن بالضرورة مراجعة النظام الأساسي الحالي قبل أي حوار حول مراسم أو قرارات أخرى، وفق ورقية (الصحراء المغربية).


تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد